TURKIMATH

منتدى خاص ( تركي السريهيد - كلية المعلمين )
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الاسئلة الخاصة بمقرر الرياضيات المتقطعة
الإثنين مايو 07, 2012 10:35 am من طرف Admin

» نماذج لامتحان القياس
الخميس مارس 22, 2012 8:44 am من طرف خالد

» نظرية طالس
الخميس فبراير 09, 2012 3:13 pm من طرف خالد

»  نتائج أعمال الفصل ( مقرر الجبر للتخصصات العلمية )
الخميس يناير 05, 2012 3:02 am من طرف Admin

» نتائج الامتحان الاول ( رياضيات محدودة وحاسب الي )
الثلاثاء مايو 10, 2011 6:57 pm من طرف Admin

» بعض الاسئلة المختارة من الاختبارات الشهرية
الأحد يونيو 13, 2010 12:16 pm من طرف خوارزمي الروابي

» دراسة لقابلية القسمة على عدد صحيح
الجمعة مارس 26, 2010 5:42 am من طرف Admin

» محاضرة ( مبدأ العد )
السبت فبراير 06, 2010 12:52 pm من طرف مجنون رياضيات

» نتائج الرياضيات المتقطعة ( مسار الرياضيات )
السبت فبراير 06, 2010 12:42 pm من طرف مجنون رياضيات

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
قم بحفض و مشاطرة الرابط TURKIMATH على موقع حفض الصفحات
الإبحار
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 دروس في استعمال الاله الحاسبه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 63
تاريخ التسجيل : 19/04/2008

مُساهمةموضوع: دروس في استعمال الاله الحاسبه   السبت أبريل 19, 2008 3:42 pm

الدرس الاول
كثيراً ما يشكو معلمي المواد العلمية ( كيمياء ، فيزياء ...
من عدم معرفة الطلاب إيجاد النتائج باستخدام الآلة الحاسبة
وفي هذا الموضوع سوف تكون بإذن الله عدة دروس لتعليم استخدام الآلة الحاسبة
الدرس الأول
في الصيف قبل الماضي ذهبت لشراء بطاقات شحن للهاتف الجوال من أحد المحلات في القاهرة
فكان البائع شاب في السنة الأولى من الجامعة
وعندما أخترت عدة بطاقات لي وللعائلة
لفت إنتباهي طريقة الشاب في الحساب
فكان يضرب عدد البطاقات في الفئة ويسجل الناتج في ورقة
ثم يضرب عدد بطاقات الفئة الآخرى في سعرها ويسجل الناتج
ثم يجمع ماسجله في الورقة
فأخبرته بأنني سوف أعلمه طريقة بإستحدام أزارير الميموري + M ،
بس الشرط كل ما تعمل الطريقة تقول الله يذكرك بخير
بص تضرب مثلاً : 3 × 50 وتضغط +m
وتضرب 5× 25 وتضرب +m
وهكذا
ولما تبقا تعرف النتيجة أضغط Mr
وهذه الطريقة تساعد كثير في الإحصاء


الدرس الثاني
أكثر من مرة حضر إلي بعض الطلاب يسألونني
أستاذ : لم نوجد جيب الزاوية 30 ( Sin30 ) الناتج مايظهر في الآلة نصف
طبعاً لأن نظام الآلة ( MODE ) يكون أتغير بالضغط خطأ على بعض أزاريير الآلة
ودوماً أخواني المعليمين والمعلمات : نبهوا على أبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات
بأن يتأكدوا قبل إستخدام الآلة وخصوصاً في الإمتحان
بتجربة النظام بكتابة ( sin 30 ) ويكون الناتج نصف
فإذا كان غير نصف يتم تغير النظام بالضغط على
( MODE )
+
( 1 )

وستتم اضافة الدروس المتبقيه لاحقا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://turkimath.akbarmontada.com
 
دروس في استعمال الاله الحاسبه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
TURKIMATH :: الفئة الثانية :: منتى البرامج الرياضيه-
انتقل الى: